أكتوبر – مصر الجديدة – الدقى– القاهرة الجديدة

سعر عملية الليزك التفصيلي

سعر عملية الليزك التفصيلي

لقد ساهمت عمليات الليزك في علاج وتصحيح العيوب الإنكسارية المنتشرة التي تشمل قصر النظر وبعد النظر والاستجماتيزم في جميع أنحاء العالم.

تتعدد أنواع عمليات تصحيح النظر لتشمل الليزك التفصيلي، ما هو الليزك التفصيلي؟ وما هي مزاياه؟ وكم يبلغ سعر عملية الليزك التفصيلي؟ كل تلك التساؤلات يوضحها لنا الدكتور مصطفى عزب -استشاري طب وجراحة العيون للبالغين والأطفال- في هذا المقال، فتابعوا معنا.

عملية الليزك التفصيلي (Custom LASIK)

 يُعد الليزك التفصيلي هو أحدث التقنيات المستخدمة لـ الليزر في الوقت الحالي، والذي يركز على تحسين الخصائص البصرية للعين، إذ يشمل قياس شبكية العين بشكل شامل من الأمام إلى الخلف باستخدام تقنية “Wavefront” الخاصة، التي تُشكل صورة ثلاثية الأبعاد تتيح توجيه الليزر بشكل دقيق لعلاج الأمور البصرية الفردية.

وقبل أن نناقش سعر أو تكلفة عملية الليزك التفصيلي، دعونا أولًا نلقي نظرة على بعض مميزات هذه العملية.

وداعاً للعدسات والنظارات المزعجة! استفد من عرضنا المحدود لعملية الليزك وافتح عينيك على عالم مليء بالوضوح والجمال.

مميزات عملية الليزك التفصيلي

يشير الدكتور مصطفى عزب -استشاري طب وجراحة العيون للبالغين والأطفال- إلى مميزات الليزك التفصيلي، والذي قد لا يتناسب مع جميع الحالات، ويمكن توضيح بعضًا من مميزات الليزك التفصيلي من خلال النقاط التالية:

  1. يتم تخصيصه بصورة فردية لكي يتناسب مع احتياجات عين كل فرد.
  2. تُعد أكثر عمليات الليزك فعالية في تصحيح انحرافات العين.
  3. يوفر للمرضى تصحيح الرؤية بنسبة 6/6.
  4. يحد من التعرض إلى فقدان الجودة البصرية.
  5. يحد من التعرض إلى مضاعفات الجراحة في العين مثل ظهور الوهج والهالات.
  6. انخفاض احتمالية الإصابة باضطرابات الرؤية الليلية.

اعرف المزيد عن

الفرق بين الليزك والالترا ليزك

سعر عملية حول العين

شروط إجراء عملية الليزك التفصيلي

قبل أن يتم تحديد سعر عملية الليزك التفصيلي، يحدد الدكتور مصطفى عزب بعض الشروط أو المعايير التي يجب توافرها في الفرد قبل خضوعه لعملية الليزك التفصيلي، ومن هذه المعايير:

  1. أن يكون بالغ من العمر 18 عام فأكبر.
  2. ليس لديه أي أمراض عيون أخرى قد تؤثر على نتيجة العملية أو سلامته.
  3. حجم وسمك القرنية مناسب للعملية.
  4. لديه قصر نظر أو طول نظر أو استجماتيزم بصورة خفيفة أو متوسطة.

كيفية إجراء الليزك التفصيلي

يقوم الجراح باستخدام جهاز الليزر ليقوم بتركيز شعاع آمن من الضوء إلى العين المصابة، ثم بعد ذلك يتم انعكاس الضوء من الجزء الخلفي ويخرج من حدقة العين ويصل إلى قياس حجم العين، ويتم تلقي وترتيب موجة الضوء التي تنعكس بطريقة تعمل على قياس الانحرافات ذات الترتيب الأدنى والأعلى، وبعد ذلك يتم عرض جميع القياسات المرئية التي تم قياسها على خريطة ثلاثية الأبعاد يتم نقلها إلى الليزر لكي يتم تطبيقها من خلال الكمبيوتر إلى موضع العين، لكي يقوم الجراح بتخصيص عملية الليزك طبقاً للاحتياجات البصرية الخاصة بالمريض.

سعر عملية الليزك التفصيلي في مصر

تختلف أسعار عمليات تصحيح النظر في مصر تبعًا للعديد من العوامل التي من بينها نوع العملية، وفيما يتعلق بسعر عملية الليزك التفصيلي فهي غالبًا ما تتراوح بين 10 إلى 20 ألف جنيه مصري تقريبًا، ويرجع هذا التفاوت الكبير في التكلفة للعديد من العوامل التي نوضحها فيما يلي.

اعرف المزيد عن

أنواع عمليات الليزك واسعارها

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء عند الأطفال

عوامل تحديد اسعار عمليه الليزك للعيون

تتأثر اسعار عمليه الليزك للعيون بعدة عوامل، نذكر منها:

  1. سنوات الخبرة العملية للدكتور وكفاءته، فكلما كان الدكتور يمتلك خبرة عالية كلما كانت نسبة نتيجة العملية أفضل وكلما كان سعر عملية الليزك التفصيلي على يديه أعلى.
  2. حالة المريض ومدى الاحتياج إلى إجراءات إضافية قبل العملية.
  3. التقنيات والتجهيز الطبي في المركز أو العيادة، وهي من الأمور الهامة التي يتم مراعاتها أثناء تحديد سعر عملية الليزك التفصيلي.
  4. مكان العيادة وموقعها المتميز يلعب دورًا هامًا في اختلاف سعر عملية الليزك التفصيلي من مكان لآخر.

إذا كنت بحاجة إلى معرفة دقيقة بسعر عملية الليزك التفصيلي فلا تتردد في التواصل معنا في مركز الدكتور مصطفى عزب -استشاري طب وجراحة العيون للبالغين والأطفال- ليُجيبك فريق خدمة عملائنا بكافة التفاصيل حول تكلفة العملية، يجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى عزب من أفضل أطباء العيون في مصر كما تتميز العيادة بتقديم خدمات مبتكرة ومتطورة باستخدام تقنيات حديثة، للاستعلام واحجز، فقط اتصل الآن.

ما الفرق بين الليزك والليزك التفصيلي؟

الليزك التفصيلي يعتبر أكثر دقة وأماناً من الليزك العادي، لأنه يقلل من مخاطر حدوث مضاعفات مثل الندوب أو الالتهابات أو الجفاف التي قد تنتج من الليزك العادي.

ما هو أفضل أنواع الليزك؟

لا يمكننا القول أن هناك نوع أفضل من الآخر، فكل نوع من أنواع الليزك له مميزاته وعيوبه وشروطه وتكلفته لذلك؛ يجب عليك استشارة طبيب العيون المختص ليقوم بفحص عينيك وتحديد النوع المناسب لحالتك ومتطلباتك.

دكتور مصطفي عزب

مقالات اخري

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

تُعد المشاكل البصرية أحد المشكلات التي تواجه الأطفال بشكل كبير، والتي تُسبب الكثير من الخوف والتوتر لدى الأبوين، ومن أبرز

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

تُعد حاسة النظر من أهم الهبات التي وهبها الله للإنسان، وخاصةً بالنسبة للأطفال الصغار الذين يعتمدون عليه في استكشاف العالم

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها من الأمور التي تهم الكثير من الناس، حيث تعد المياه البيضاء من الأمراض الشائعة في مجال