أكتوبر – مصر الجديدة – الدقى– القاهرة الجديدة

الفرق بين الليزك والالترا ليزك

الفرق بين الليزك والالترا ليزك

في الآونة الأخيرة أصبحت عمليات الليزك من بين أكثر العمليات الجراحية فاعلية ونجاحاً، والتي يتم من خلالها علاج مشاكل الرؤية المتنوعة في العين باستخدام تقنيات متطورة، تعمل على تصحيح النظر بشكل فعال وآمن.

في هذا المقال يقوم الدكتور مصطفى عزب -استشاري طب وجراحة العيون وافضل دكتور عيون لعملية الليزك-، بتوضيح وشرح العديد من الأسئلة الشائعة حول عمليات الليزك وأنواعها، بالإضافة إلى توضيح الفرق بين الليزك والالترا ليزك، كما سنجيب على السؤال الأشهر “ايهما افضل الليزك ام الفيمتو ليزك”.

اكتشف الرؤية الواضحة: هل الليزك أم الألترا ليزك هو الخيار المثالي لك؟ احجز استشارتك المجانية الآن!

انواع عمليات الليزك لتصحيح النظر 

عمليات تصحيح الإبصار تشمل نحت القرنية باستخدام الليزر لإعادة تشكيل العين، بهدف تصحيح عيوب الإبصار مثل قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم. يُقدم العلاج بالليزر حلاً فعالاً وأقل تداخلاً مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية، وتشمل انواع عمليات الليزك لتصحيح النظر:

الليزك التقليدي 

تتضمن هذه العملية استخدام جهاز الميكروكيراتوم، وهو جهاز يشبه المشرط الجراحي، حيث يتم استخدامه لإزالة جزء من القرنية. يقوم الطبيب بتركيز أشعة الليزر مباشرة على القرنية بعد إزالة هذا الجزء، مما يؤدي إلى تغيير شكلها وتصحيح مشاكل الرؤية مثل قصر النظر والاستجماتيزم.

الفيمتو ليزك

يُعتبر هذا الأسلوب الأحدث في مجال الليزك. يتم في هذه التقنية استخدام الليزر لرفع قشرة رقيقة من سطح القرنية بسمك معين، مما يساعد في الحفاظ على قوة القرنية بعد العملية.

الفمتو سمايل

وذلك باستخدام جهاز الفمتو ليزر وفيه يقوم بفصل طبقات من القرنية وإزالتها، ويتميز بدرجة أمان عالية.

مدة عملية الليزك للعيون

عادة ما تستغرق مدة عملية الليزك للعيون 30 دقيقة أو أقل، ولكن قد تزداد المدة أو تقل تبعًا لحالة كل مريض واحتياجاته للتعافي بعد العملية.

اعرف المزيد عن

عملية الحول بالليزر

مركز علاج الحول وتصحيح الابصار|

الفرق بين الليزك السطحي والليزك التفصيلي

يتلخص الفرق بين الليزك السطحي والليزك التفصيلي في:  

  • الليزك السطحي يناسب الأشخاص الذين لديهم قرنية رقيقة أو غير منتظمة، أو الذين يمارسون رياضات قتالية أو يعملون في بيئات تتعرض للصدمات. 
  • الليزك التفصيلي يناسب الأشخاص الذين لديهم قرنية سميكة ومنتظمة، والذين يعانون من عيوب انكسارية بسيطة أو متوسطة. 
  • يوفر الليزك التفصيلي نتائج أفضل وأسرع وأقل آثار جانبية من الليزك السطحي، ويمكنه تصحيح الانحرافات العالية.
  • قد يكون الشفاء بعد الليزك السطحي أبطأ وأكثر ألما من الليزك التفصيلي، وقد يحتاج المريض إلى استخدام قطرات العين لفترة أطول.

اعرف المزيد عن

أنواع عمليات الليزك واسعارها

سعر عملية حول العين

الفرق بين الليزك والالترا ليزك

يتمثل الفرق بين الليزك والالترا ليزك في التقنية المستخدمة في كلاً منهما، يعد الألترا ليزك أحد أحدث التقنيات تطورًا عن الليزك مما يقلل من المضاعفات التي من الممكن أن يتعرض لها المريض.

  • الليزك هو الطريقة التقليدية التي تستخدم الميكروكيراتوم الذي يصنع قطع في غشاء القرنية.
  • في تقنية الالترا ليزك يتم استخدام الفمتو ليزر لرفع قشرة قرنية رقيقة، فهو ليزك مخصص مع مضاعفات جراحية أقل وشفاء أسرع.
  • الالترا ليزك يستخدم تقنية مسح رقمية متطورة تعمل على تكوين صورة ثلاثية الأبعاد للقرنية وتحديد عيوبها بدقة عالية. وبالتالي، معالجة حالات ضعف النظر البسيطة والشديدة وتحسين جودة الرؤية بشكل عام.

 

بعد أن تعرفنا على الفرق بين الليزك والالترا ليزك، ولعلاج كافة العيوب الانكسارية والتخلص من النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة مع أحدث تقنيات الليزك، يمكنك حجز موعدك معنا في عيادة الدكتور مصطفى عزب -استشاري طب وجراحة العيون للأطفال والبالغين وافضل دكتور عيون لعملية الليزك بأحدث التقنيات وأفضل الأسعار.

ايهما افضل الليزك ام الفيمتو ليزك؟

تعتبر عملية الفيمتو ليزك أفضل من الليزك نظراً لكونها أكثر دقة، ولكن يحدد الطبيب الأفضل تبعًا لحالة كل مريض.

كم تكلفة عملية الليزك في مصر؟

تختلف تكلفة عملية الليزك في مصر طبقاً للعديد من العوامل والتي تضمن حالة المريض ومدى خبرة وكفاءة الدكتور، وتتراوح بين 4500 إلى 20000 جنيه مصري.

دكتور مصطفي عزب

مقالات اخري

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

تُعد المشاكل البصرية أحد المشكلات التي تواجه الأطفال بشكل كبير، والتي تُسبب الكثير من الخوف والتوتر لدى الأبوين، ومن أبرز

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

تُعد حاسة النظر من أهم الهبات التي وهبها الله للإنسان، وخاصةً بالنسبة للأطفال الصغار الذين يعتمدون عليه في استكشاف العالم

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها من الأمور التي تهم الكثير من الناس، حيث تعد المياه البيضاء من الأمراض الشائعة في مجال