أكتوبر – مصر الجديدة – الدقى– القاهرة الجديدة

علاج الحول بالنظارة الطبية

علاج الحول بالنظارة الطبية

ما هي مميزات علاج الحول بالنظارة وهل يُناسب هذا الخيار الجميع؟ علاج الحول بالنظارة يعد من الخيارات الآمنة والاقتصادية، مما يجعله مثاليًا لحالات الحول الطفيفة. يتميز بأنه لا ينطوي على مخاطر أو مضاعفات وتكلفته مقبولة مقارنةً بالجراحة. ليس كل حالات الحول تناسبها هذه الطريقة، حيث قد تحتاج حالات أصعب إلى تدخل جراحي.

نبذة عن الحول لدى الأطفال

يعاني ما يقارب من 3% من الاطفال بالعالم من مشكلة حول الأطفال والتي تتمثل في خلل في محاذاة العينين أثناء الرؤية، بحيث لا تنظر العينين إلى نقطة رؤية واحدة في نفس الوقت، قد يعاني الأطفال بداية من عمر 6 أشهر من الحول ويعد هذا النوع هو الحول الخلقي، وفي أحيان أخرى يُصاب الأطفال بالحول في عمر أكبر.

خطوتك الأولى نحو عالم أكثر وضوحًا تبدأ هنا – اكتشف قوة النظارات الطبية في علاج الحول.

علاج حول الأطفال بالنظارة

تتنوع بدائل علاج الحول بين:

  • ارتداء النظارة.
  • العملية الجراحية.
  • ارتداء عدسات لاصقة.
  • تمارين للعين.

يُناسب كل بديل من تلك البدائل حالات معينة دون أخرى، ويعد العلاج بالنظارة خيار مثالي للحالات التي تعاني من حول طفيف.

تعالج النظارات الطبية الحول بصورة كبيرة ولكن بشرط المتابعة مع الطبيب وتغيير قياسات النظارة كل 3 إلى 4 أشهر حتى يُصبح الطفل في غنى عن ارتدائها عند بلوغ سن 11 عامًا.

ويقوم دكتور مصطفى عزب -استشارى طب و جراحات العيون و الليزر- بإجراء فحص دقيق بأحدث الأجهزة الطبية لتحديد نوع علاج الحول المناسب لطفلك.

اعرف المزيد عن

الحول 

طريقة علاج حول العين

مزايا العلاج بالنظارة

ينطوي علاج الحول بالنظارة على أكثر من ميزة فهو:

  • من أكثر الوسائل الآمنة فلا ينطوي على أية مخاطر أو مضاعفات محتملة.
  • تكلفة العلاج بالنظارة اقتصادية إلى حد كبير مقارنة بتكلفة العمليات الجراحية.

لكن لا شك أن الحالات الأصعب ربما تكون بحاجة إلى تدخل جراحي، فعلاج الحول هدفه بالأساس تصحيح أي خطأ انكساري أو غمش ويُحدد الطبيب الخيار المناسب حسب الحالة.

أفضل دكتور لعلاج حول الأطفال بالنظارة

يعد دكتور مصطفى عزب -استشارى طب و جراحات العيون و الليزر ماجستير طب و جراحات العيون عضو الجمعية الرمدية المصرية عضو كلية الجراحين الملكية – جلاسجو عضو الجمعية المصرية لعيون الاطفال و الحول- أحد أفضل أطباء العيون لعلاج عيوب الإبصار عند الأطفال والبالغين ومن بينها الحول عند الأطفال.

لقد ساعد دكتور مصطفى عزب آلاف المرضى في التخلص من معاناتهم وذلك بفضل:

  • خبرته الواسعة في علاج عيوب الإبصار.
  • قدرته على استخدام أحدث التقنيات المتوفرة جميعها في مركزه الخاص.
  • اهتمامه بكافة المعايير المهنية والطبية لتقديم أفضل مستوى خدمة للمريض.
  • توفير خدمة المتابعة المستمرة مع المريض حتى تمام التعافي.

إذا كان طفلك يعاني من الحول فلا داعي لإهدار الوقت وبادر بالتواصل معنا في عيادة دكتور مصطفى عزب الأقرب لك لتحديد ما إن كان علاج الحول بالنظارة يُناسبه أم أنه بحاجة إلى إجراء آخر، تواصل معنا في أي وقت للحجز والاستفسار.

ما هي فوائد علاج حول الأطفال بالنظارة؟

يساعد علاج حول الأطفال بالنظارة على تصحيح أي أخطاء انكسارية في العين، مثل طول النظر أو قصر النظر أو الاستجماتيزم. تؤدي هذه الأخطاء الانكسارية إلى إجهاد العينين، مما قد يؤدي إلى الحول. بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء الانكسارية، يمكن أن يساعد علاج حول الأطفال بالنظارة على تقوية الرؤية في العين الضعيفة، مما يساعد على منع تطور العين الكسولة.

ما هي أنواع النظارات التي يمكن استخدامها لعلاج حول الأطفال؟

يمكن استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة لعلاج حول الأطفال. بشكل عام، تكون النظارات الطبية أكثر ملاءمة للأطفال الصغار، حيث يسهل على الآباء إدارتها. يجب أن تكون النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة المصممة لعلاج حول الأطفال قادرة على تصحيح أي أخطاء انكسارية في العين. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون النظارات أو العدسات اللاصقة مريحة للطفل لارتدائها طوال اليوم

دكتور مصطفي عزب

مقالات اخري

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

ضعف النظر عند الاطفال الاسباب والحلول

تُعد المشاكل البصرية أحد المشكلات التي تواجه الأطفال بشكل كبير، والتي تُسبب الكثير من الخوف والتوتر لدى الأبوين، ومن أبرز

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

اسباب ضعف النظر عند الاطفال

تُعد حاسة النظر من أهم الهبات التي وهبها الله للإنسان، وخاصةً بالنسبة للأطفال الصغار الذين يعتمدون عليه في استكشاف العالم

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها

المياه البيضاء في العين وعلاجها من الأمور التي تهم الكثير من الناس، حيث تعد المياه البيضاء من الأمراض الشائعة في مجال