طريقة علاج حول العين

هل تسعى لعلاج مشكلة الحول واستعادة النظر بوضوح؟ تتميز تقنيات علاج الحول المتقدمة بإمكانية توفير حلول فعالة لهذه المشكلة. يمكن للدكتور مصطفى عزب، بخبرته الواسعة في طب وجراحات العيون والليزر، تقديم الرعاية المثالية والحلول المتطورة لعلاج حول العين. يتم تحديد طريقة العلاج المناسبة بناءً على نوع الحول وأسبابه

في مقالنا سوف نناقش كل الامور المتعلقة بحول العين من أنواعه وأسباب حدوثه، وسنكتشف معًا طريقة علاج حول العين، فقط تابعوا معنا.

أنواع ظهور حول العين

لحول العين أنواع متعددة، والتي يجب أن نوضحها للوصول إلى طريقة علاج حول العين التي تتناسب مع كل حالة، ويمكن أن نوضح أشهر أنواع الحول التي تصيب الأفراد كما يلي:

الحول الإنسي التكيفي

غالباً ما يحدث هذا النوع للأفراد الذين يعانون من طول النظر، والتاريخ العائلي للعيون التي تنحرف إلى الداخل تجاه الأنف.

الحول الوحشي المتقطع

وهذا النوع من الحول يكون عندما تتركز أحد العينين بشكل مستقيم تجاه الهدف المرئي لها، بينما تنحرف الأخرى إلى الخارج.

الحول الإنسي عند الأطفال

وهذا النوع من الحول غالباً ما يظهر عند الأطفال قبل أن يصل عمرهم إلى 6 شهور، إذ يُظهر الأطفال انقلابًا ملحوظًا في كلتا العينين إلى الداخل، وذلك عندما ينظر الطفل عن قُرب أو عن بُعد.

لا تدع الحول يحجب جمال عينيك. ابدأ رحلة العلاج لنظرة أكثر وضوحاً وثقة.

اعرف المزيد  عن

أسباب حدوث الحول

يمكن أن يُعاني الفرد من مشكلة الحول منذ ولادته، أو من خلال تعرضه لإصابة ما. يرجع ظهور هذا الاضطراب إلى عدة أسباب متنوعة يجب على الطبيب تحديدها ليكون قادرًا على اختيار العلاج الملائم لكل حالة. تشمل هذه الأسباب ما يلي:

1. أن يكون الحول ناتج عن عوامل وراثية.
  2. طول النظر الشديد.
  3. اضطرابات دماغية، أو تعرض الفرد لسكتة دماغية.
  4. اضطرابات العضلات والأعصاب المسئولة عن تحريك العين.
  5. إصابة الرأس بصورة شديدة.
  6. الأمراض العصبية.

اعرفف المزيد عن

اسباب حول العين عند الكبار

علاج حول العين بالليزر

أعراض الحول

هناك العديد من الأعراض التي يعاني منها الأفراد المصابة بالحول، والتي يجب عند الشعور بها التوجه إلى طبيب العيون المتخصص لمعالجتها، ومن هذه الأعراض ما يلي:

1. الرؤية المزدوجة.
  2. غلق إحدى العينين عند النظر عن قرب أو عن بعد أو عند التواجد أثناء وجود ضوء ساطع.
  3. تحريك الرأس بشكل مبالغ عند النظر عن قرب.
  4. الصداع.

لا تتردد في التواصل مع مركز الدكتور مصطفى عزب -استشارى طب و جراحات العيون والليزر، وعضو كلية الجراحين الملكية – جلاسجو، فور ظهور أي عرض من الأعراض السابقة لتلقي العلاج المناسب واستعادة النظر.

الحول الخفي أسبابه وعلاجه

علاج الحول بالنظارة الطبية

طريقة علاج حول العين اليمنى

هناك العديد من الطرق لعلاج حول العين اليمنى أو اليسرى أو كلتاهما، نظراً لتعدد أنواعه والأسباب التي أدت إلى ظهوره، ويمكن توضيح طريقة علاج حول العين كما يلي:

1. ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة وذلك إذا كان الحول نتيجة وجود أخطاء انكسارية، فسوف تساعد النظارات الطبية على تصحيحها.
  2. من خلال عدسة تصحيحية والذي يعمل على ثني الضوء الداخل إلى العين لتقليل الرؤية المزدوجة.
  3. من خلال تمارين العين التي ينصح بها الطبيب المعالج، وذلك في حالات الحول الناتجة عن وجود قصر نظر.
  4. من خلال وضع قطرات العين التي تعمل على ضعف العضلة المسئولة عن تحريك العين بصورة مفرطة.
  5. اللجوء إلى العمليات الجراحية أو الليزر حسب حالة المصاب.

في ختام مقالنا عن طريقة علاج حول العين، يُنصح بالتواصل مع دكتور عيون مختص لديه خبرة في علاج حول العين للتأكد من التعافي بشكل سليم، ويعد الدكتور مصطفى عزب من أفضل الأطباء في مجاله، فهو استشارى عيون الأطفال والحول، وعضو كلية الجراحين الملكية – جلاسجو، وعضو الجمعية المصرية لعيون الاطفال والحول.

هل يمكن تجنب الجراحة في علاج الحول؟

في بعض الحالات، يمكن علاج الحول بدون جراحة، ولكن في حالات أخرى قد يكون الجراحة الخيار الأمثل.

ما سبب احولال العين فجأة؟

قد يشير الظهور المفاجئ للحول (خاصة مع الرؤية المزدوجة) لدى الطفل الأكبر سنًا أو البالغ إلى اضطراب عصبي أكثر خطورة.